آخر الأخبار

جابر يلتقي بوزير أوروبي ويشيد بدعم بلاده للسودان

بورتسودان – أصداء سودانية

اشاد عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام الفريق مهندس إبراهيم جابر إبراهيم بالمستوى المتطور للعلاقات الثنائية بين السودان وألمانيا، مؤكدا حرص الحكومة على إحلال السلام ووقف معاناة الشعب السوداني.

وأكد لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم نيلز أنن وزير الدولة البرلماني بوزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، حرص السودان على إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين المتأثرين بالحرب في مناطق النزاع والنازحين بالولايات الآمنة.

وأشار جابر الى استعداد السودان لتأمين وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها وتسهيل عمل الفرق الإغاثية وموظفي المنظمات العاملة في المجال الإنساني.

وتناول اللقاء الأوضاع الراهنة بالبلاد وأثرها على المحيط الاقليمي والدولي.

من جانبه أوضح نيلز أنن، أن زيارته التي تعد الأولى لبورتسودان تهدف لعقد اجتماعات رفيعة المستوى للتأكيد على أن المانيا ستظل تدعم وتشارك في مساعدة شعب السودان في المواقف الصعبة، وأشار إلى العلاقات الثنائية المتطورة والصداقة بين شعبي البلدين وتاريخ المانيا في تقديم المساعدات لشعب السودان.

وعبر الوزير الألماني عن ثقته في أن المساهمة التي ستقدمها بلاده ستصل إلى الأشخاص الأكثر احتياجًا وستسهم في تحقيق مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا للشعب السوداني.