الإعيسر يستنكر عقوبات واشنطن.. بعدما كسرنا التمرد؟
بورتسودان – أصداء سودانية
شدد الناطق باسم حكومة السودان على أ الجيش السوداني بعد أن كسر شوكة التمرد، عادت الولايات المتحدة لتفرض عقوبات على قائد الجيش الرسمي للدولة ووفقاً للدستور السوداني.
قال خالد الإعيسر وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة السودانية: الولايات المتحدة الأمريكية، التي رددت كثيراً منذ بداية الحرب (التي تسببت فيها بدعمها المستتر لخطط ميليشيا الدعم السريع المتمردة في بنود الاتفاق الإطاري الذي كان الهدف الأساسي منه تفكيك الجيش الرسمي للدولة لصالح الميليشيا).

الإعيسر قال: ادعت بعدها أن الجيش السوداني ضعيف، وأن الحرب في السودان لن تُحسم عسكرياً. وبذلت في سبيل ترسيخ هذا الفهم الخاطئ كل طاقتها الدبلوماسية والسياسية عبر جولات مبعوثيها إلى عدد من دول العالم، لنشر هذا الفهم المخادع.
وأضاف: اليوم، وبعد أن كسر الجيش السوداني شوكة التمرد، عادت الولايات المتحدة لتفرض عقوبات على قائد الجيش الرسمي للدولة ووفقاً للدستور السوداني.
وزاد: قرار الولايات المتحدة الظالم ضد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة السودانية، يفتقر للشرعية القانونية وليس سوى محاولة جديدة وبائسة لتقويض إرادة شعب بأكمله.
ولفت إلى أن السودان سيظل ثابتاً وقوياً في مواجهة الضغوط والتهديدات، ولن يركع أمام تدخلات الخارج.
وختم بقوله: العدالة لا تأتي من الظالمين، والشعب السوداني سيظل حامياً لأرضه ومصيره، ومناصراً لجيشه وقائده حتى النصر.