توجيهات باستكمال مشروعات صندوق “رعاية الطلاب” بالشمالية
اطلع والي الولاية الشمالية، الفريق ركن عبد الرحمن عبد الحميد إبراهيم، خلال لقائه اليوم بمكتبه أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية، الأستاذ عبد الوهاب أحمد عبد الوهاب، بحضور الأمين العام لأمانة الحكومة الأستاذ محجوب محمد سيد أحمد، ومدير عام وزارة التربية والتعليم المكلف الأستاذ التجاني إبراهيم، على مجمل قضايا الطلاب بالولاية، مؤكداً اهتمام حكومة الولاية بتوفير البيئة المناسبة لاستقرارهم ودعم مسيرتهم التعليمية.
وأوضح أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية، عبد الوهاب أحمد عبد الوهاب، أن اللقاء استعرض أداء الصندوق خلال النصف الأول من العام 2026، إلى جانب ترتيبات استقبال الطلاب بالداخليات خلال الفترة الماضية، وأعمال الصيانة التي نُفذت لتحسين البيئة السكنية، فضلاً عن مشروعات الإنشاء الجديدة الرامية إلى تقليص الفجوة في السكن الطلابي على مستوى الولاية.
وأضاف أن والي الولاية وجّه باستكمال المباني قيد التنفيذ، وعقد اجتماع لمجلس الأمناء للتشاور حول القضايا المتعلقة بالصندوق، إلى جانب تكوين لجنة مشتركة بين الصندوق ووزارة التربية والتعليم لمتابعة الملفات ذات الصلة،
كما أكد اهتمامه بقضايا الطلاب وأبدى استعداده لزيارة الداخليات خلال الفترة المقبلة.
وأشار عبد الوهاب إلى أن الصندوق نجح في تخريج أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة، واستضاف عدداً من الجامعات، مؤكداً استقرار أوضاع الطلاب بالولاية رغم التحديات، ومتقدماً بالشكر لوالي الولاية وحكومة الولاية لاهتمامهما المستمر بقضايا الطلاب والعمل على معالجتها.