
يريدون طمس الهوية
بقلم الرصاص
حنان الطيب
وضح مما لاشك فيه أن مليشيا الدعم السريع تستهدف طمس الهوية السودانية في كل ولاية تخرّبها تبدأ بالمتاحف والإذاعات والفضائيات ومن ثم البنية التحتية .
وحدث ذلك بدايةً في ام درمان في مباني الإذاعة والتلفزيون ومن ثم تكرر نفس الشي في ولاية الجزيرة في حاضرتها ودمدني حيث توجد مباني الإذاعة والتلفزيون وكذلك متحف التراث.
واتضح ذلك في التدمير والنهب الكامل للأجهزة والمعدات في تلك المواقع.
وذلك بحسب حديث السيد الوزير المكلف لوزارة الثقافة والإعلام بولاية الجزيرة الأستاذ الهادي علي بوب الذي وعد بإعادة إعمار تلك المرافق وتأهليلها حتى تؤدي دورها المنوط بها تجاه ترسيخ ثقافة وفنون أهل الولاية ومن ثم محاربة خطاب الكراهية ورتق النسيج الإجتماعي ودعم مسيرة الإنتاج والنهضة بالولاية و بالسودان عامة.
أرادوا أن يخرّبوا ويقعطوا السودان عن العالم داخلي وخارجي، ولكن هيهات لهم أن يحدث ذلك بالشعب السوداني الذي أصبح أكثر وعياً وتفهماً مما يتخيلون.
وفعلياً تحركت كل المرافق التي أرادوا إيقافها وبدأت بثها من أماكن أخرى وولايات أخرى، فالعمل الإعلامي لايمكن أن يتوقف بهكذا طريقة، فليعلموا أن حرب الإعلام من أصعب أنواع الحروب ولن نخسرها طالما أننا على قيد الحياة وطالما لدينا وطن نحبه ونجاهد من أجله.