مناشدة عاجلة لانقاذ سكان مدينة سنجة من العطش
أصداء سودانية: التاج عثمان
كشف تحقيق صحفي لـ(أصداء سودانية) حجم الخراب والدمار الممنهج الذي الحقته مليشيا الدعم السريع المتمردة بمنظومتي الكهرباء والمياه بمدينة سنجه عاصمة ولاية سنار.
وابان مصدر من داخل المدينة ان اول جريمة إرتكبتها المليشيا عند إقتحامها المدينة التخريب المتعمد، والذي وصفه بــ(المقصود)، تدمير المحطة الرئيسية والمحولات وخطوط الضغط العالي، ونهب جميع الواح الطاقة الشمسية الخاصة بتشغيل آبار المياه.
ومن جانبه ابان خبير المياه ومدير هيئة مياه ولاية الخرطوم الأسبق المهندس أنور السادات لـ(أصداء سودانية) ان تكلفة كهربة الآبار الجوفية التي تغذي بعض أحياء سنجه تبلغ حوالي 108 الف دولار.. وناشد بضرورة تنظيم عملية إسعافية عاجلة لإنقاذ سكان المدينة من العطش لحين عودة التيار الكهربائي.. (طالع التحقيق في أعدادنا القادمة).