تهيئة المناطق المحررة بـ(الجزيرة) تمهيدًا لعودة المواطنين
ود مدني – أصداء سودانية
أعلن والي الجزيرة الطاهر إبراهيم الخير عن شروع حكومة الولاية بشكل عاجل في تهيئة المناطق التي تم تحريرها خلال اليومين الماضيين، تمهيداً لعودة المواطنين إلى عاصمتهم مدني وبقية المناطق بأعجل ما يكون وعودة الحياة إلى طبيعتها.
وقال في تصريحات صحفية بمدني اليوم، عقب جولة مع الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الإنتقالي بالمدينة: إن الميليشيا عاثت فسادا وتخريبا بالمدينة، كاشفا عن خطة لحكومة الولاية لتلافي الآثار السالبة لهذا التخريب.
وناشد الوالي مواطني الولاية بحزم حقائبهم والتحضير للعودة خلال الأيام المقبلة، مؤكدا ان العاصمة مدني تم تأمينها بشكل كامل.
وتابع:ان القوات المسلحة والقوات المساندة لن يلين لها عزم، وستواصل في حملة تحرير الولاية، ومن بعدها ولاية الخرطوم، ثم مناطق كردفان، ودارفور، وقال: ان الميليشيا إلى زوال، مؤكدا الثقة في مقدرة القوات المسلحة والقوات المساندة على دحر المليشيا وتحرير كل شبر بالبلاد.