آخر الأخبار

قبيلة تؤكد لـ(البرهان) بضرورة إخراج الميليشيا من المجتمع السوداني

بورتسودان – اصداء سودانية

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان اليوم وفد تنسيقية قبيلة السلامات برئاسة اللواء الركن (م) عبد المالك البشير موسى، الذي شدد على ضرورة إخراج الميليشيا من المجتمع السوداني.

وأشار رئيس تنسيقية السلامات في تصريح صحفي أن اللقاء تطرق إلى مجمل الأوضاع الأمنية والخدمية والإنسانية في البلاد، وقال: أكدنا لرئيس مجلس السيادة القائد العام موقفنا الثابت والراسخ الداعم للقوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة والعزة لحسم الميليشيا الإرهابية، معبراً عن ادانته للجرائم والانتهاكات التي ارتكبها الجنجويد ضد الشعب السوداني ومؤسسات الدولة.

وأضاف، إن المسؤولية الوطنية تحتم ضرورة وحدة الصف الوطني لتعزيز الوحدة والأمن والاستقرار والعمل صفاً واحداً خلف القوات المسلحة وإسنادها للقضاء على الميليشيا واخراجها من المجتمع السوداني وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

مناشداً كافة المكونات القبلية بولاية جنوب دارفور الخروج من صفوف الميليشيا التي ليس لها برنامج ولا هدف سوي تدمير السودان، والانحياز لنداء الوطن وجعل السودان موحداً قوياً.

وأكد اللواء م. الركن عبد المالك البشير أن القوات المسلحة ستظل صمام أمان البلاد والضامنة لوحدة السودان واستقراره.