(روابط دارفور) يحمل (الإمارات) مسؤولية مجزرة صابرين
لندن – أصداء سودانية
دان تجمع روابط دارفور في المملكة المتحدة بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبتها ميليشيا الدعم السريع بحق المدنيين الأبرياء في سوق صابرين بمدينة أم درمان، وحمل نظام الإمارات المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة.
وقال في بيان ورد لـ(أصداء سودانية): إن هذا الاعتداء الوحشي يمثل امتدادًا لسلسلة جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها هذه الميليشيات في مختلف أنحاء السودان، وتابع: إن استهداف الأسواق والأحياء السكنية ليس أمرًا جديدًا على هذه الميليشيا، مما يؤكد طبيعتها الإجرامية واستمرارها في استهداف المدنيين العزل دون أدنى اعتبار للقوانين الدولية والإنسانية.
ولفت تجمع روابط دارفور في المملكة المتحدة إلى أن هذه الجريمة المروعة تأتي في سياق نهج متعمد يهدف إلى إبادة السكان المدنيين وتهجيرهم قسرًا، في ظل صمت دولي مريب وتواطؤ بعض الأطراف الدولية والإقليمية التي توفر لهذه الميليشيات كل أنواع الدعم.
وقال: نؤكد في تجمع روابط دارفور تضامننا الكامل مع أسر الضحايا وكافة المتضررين، ونحمّل ميليشيا الدعم السريع وقادتها ودولة الإمارات، المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة.
إننا في التجمع نؤكد أن هذه الجرائم لن تمر دون حساب، وسنواصل العمل مع شركائنا من المنظمات الإنسانية والحقوقية لمتابعة هذه الانتهاكات وكشفها، وملاحقة مرتكبيها حتى ينالوا جزاءهم العادل.