أزمة في الأكفان بمدينة الفاشر
تعاني مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، أزمة حادة في الأكفان البيضاء، نتيجة لارتفاع اعداد القتلى والموتى وسط المدنيين بسبب قصف مليشيا الدعم السريع والحصار المضروب على المدينة من قبل الأخيرة لأكثر من 10 أشهر.
وقال عدد من المواطنين بينهم ذوي ضحايا لـ(دارفور24)، إن الفاشر تشهد هذه الأيام أزمة حادة في الأكفان البيضاء مع تواصل القصف المدفعي المستمر للمليشيا علي الأحياء السكنية والذي فاقم من اعداد القتلى، فضلا عن الجوع والمرض واللذان بدورهما ضاعفا من معدل الوفيات وخاصة الأطفال.
وذكر عبد الله آدم عيسى، أن سوق مخيم أبوشوك خالية تماما من الأكفان البيضاء منذ فترة طويلة، معزيا السبب للحصار المضروب على الفاشر وخروج غالبية الأسواق عن الخدمة نتيجة للقصف المدفعي
وأضاف أن غالبية الأسر وخاصة ذوي ضحايا القصف المدفعي هذه الأيام يضطرون لاستخدام الملايات والثياب النسائية في بعض الحالات لأسباب الحرب.
وفي السياق قال مصدر بمشرحة السلاح الطبي لـ(دارفور24)، إن ازدياد عدد القتلى والوفيات جراء الهجمات على الفاشر هو السبب وراء نقص الأكفان.