إجراءات جديدة لتنظيم أوضاع المعدنين السودانيين في موريتانيا
بدأت السلطات الموريتانية تطبيق إجراءات جديدة لتنظيم أوضاع السودانيين العاملين في التعدين الأهلي، تقضي بمنحهم مهلة تصل إلى 60 يوما لإخلاء مناطق التعدين، خاصة في الشامي والزويرات، مع استثناء المستثمرين والشركات المرخصة من القرار.
وأوضحت أن الخطوة تهدف إلى تنظيم القطاع وتعزيز الرقابة، فيما أرجع السفير السوداني الإجراءات إلى اعتبارات أمنية مرتبطة بتجاوزات حدودية نحو الجزائر، حسب العنوان24.
وأكدت السفارة السودانية متابعتها لأوضاع المتضررين، بينما لجأ بعض السودانيين إلى مفوضية اللاجئين طلبا للحماية، بسبب استمرار الحرب وصعوبة العودة إلى السودان.