(المركزي) يضخ نقد أجنبي للمصارف لتلبية طلبات الاستيراد بـ 1220 جنيهاً للدرهم
أعلن بنك السودان المركزي، عبر إدارة الاتصال المؤسسي، استمرار عمليات ضخ النقد الأجنبي لصالح المصارف التجارية في البلاد.
وأكد البنك المركزي في تعميم صحفي تلقته (أصداء سودانية) أنه تمت الاستجابة لجميع طلبات الاستيراد المقدمة من مؤسسات القطاعين العام والخاص والتي جرى تقديمها عبر المصارف التجارية، مشيراً إلى أن هذه العمليات نُفذت بناءً على سعر صرف محدد يبلغ 1220 جنيهاً سودانياً للدرهم الإماراتي الواحد.
وتأتي هذه الخطوة المتواصلة من البنك المركزي في إطار مساعيه الرامية إلى توفير السيولة النقدية اللازمة من العملات الأجنبية، وتسهيل عمليات التجارة الخارجية، فضلاً عن استقرار استيراد السلع الأساسية عبر القنوات المصرفية الرسمية.