ضبط (19) كيلو ذهب مهربة عبر مطار بورتسودان
بورتسودان – أصداء سودانية
تمكنت دائرة جمارك مطار بورتسودان من ضبط (19) كيلو ذهب كانت مخبأة بجسد احد الركاب المغادرين وذلك بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وسلطة الطيران المدني بالمطار.
اللواء صلاح أحمد إبراهيم مدير عام قوات الجمارك المكلف أشاد بيقظة قواته بالمطار وهي تحقق هذا الإنجاز الكبير كما اشاد بمستوى التنسيق والمتابعة بين الأجهزة العاملة بالمطار لتحقيق الأهداف المشتركة والحفاظ علي مقدرات البلاد وحماية الإقتصاد الوطني.
وفي السياق، أثنى اللواء بابكر يوسف مساعد المدير العام للعمليات الجمركية علي ضبط العملية، مؤكدا أن تهريب الذهب يعد من جرائم التهريب التي تهدم الإقتصاد.
من جانبه أفاد العميد خالد عثمان مدير دائرة جمارك مطار بورتسودان انه بعد توفر معلومات دقيقة ومتابعتها بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وسلطة الطيران المدني تم ضبط مواطن مغادر وهو يخفي الذهب حول جسده.
وأكد جاهزية ضباط وصف ضباط وجنود الجمارك بالمطار من ضبط كافة أنواع التهريب بخبرتهم العملية وتدريبهم المتقدم علاوة علي وجود الأجهزة الرقابية.
وتفيد متابعات اعلام الجمارك انه تم إتخاذ كافة الاجراءت القانونية في مواجهة المهرب والمضبوطات.