آخر الأخبار

سوريا الجولاني بلا جولان

علي أحمد دقاش 

*تدمير الجيوش العربية هدف ظلت اسرائيل تسعى لتحقيقه منذ زمن,خططت له بدقة وسعت لتحقيق خططها الاستراتيجية بثبات.
*بدأت بإضعاف الجيش العراقي عن طريق الحرب العراقية الإيرانية التي لم تستنزف القدرات العراقية فحسب لكن استنزفت ماليا دول عربية أخرى مثل السعودية ودول الخليج, ولما لم يكتمل تدميرالجيش العراقي تم دعم المقاومة العراقية لإسقاط صدام, وعندما فشلت انتقلوا إلى الغزوالمباشر للعراق بحجج واهية فاصبح الجيش العراقي أقوى الجيوش العربية المواجهة لإسرائيل شئ من الماضي.
*انتقلت الخطة بعد ذلك لتمزيق الجيش اليمني والليبي وحدث لها ما حدث للجيش العراقي.
*الخطوة التي تلت ذلك هي تدمير الجيش السوداني مخزن الرجال والبطولة, فتم دعم حرب الخامس عشر من أبريل و تزويد الطرف المواجه للجيش السوداني بترسانة ضخمة من الأسلحة وتعبئة قوة بشرية صلبة باهداف قبلية واهية ولا تزال الحرب مستمرة لتدمير المقدرات السودانية والقوة البشرية الصلبة, ولا تزال إمدادات السلاح مستمرة و المرتزقة العابرون للحدود يتدفقون, كان يمكن أن ينتهي الجيش السوداني لولا ثبات الرجال.
*أمس فرحنا بسقوط بشارالأسد وإنتصار المعارضة السورية بقيادة الجولاني, لكن الجولاني أصبح ليجد سوريا بلا جولان, لقد إحتلت إسرائيل الجولان و دمرت الجيش السوري تماما, دمرت المطارات وسلاح الجو السوري, دمرت الدروع والدبابات على الأرض, ومعروف أن ترتيب الدروع السورية هو رقم ثمانية عالميا, أقول لمن تبقى من الجيش العربي تذكروا الحكمة من وراء القول(أكلت يوم أكل الثور الأبيض).

*الحقوا ما تبقت من جيوش عربية والكلام ليك يا المطهك عينيك ويا ناس دولة جنيد استوعبوا الدرس وافتحوا أعينكم.