آخر الأخبار

اضراب أطباء أكبر مستشفى بولاية تقع تحت سيطرة الجنجويد

دخل إضراب أطباء مستشفى نيالا التعليمي، قسم الباطنية، يومه الرابع على التوالي، بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية.
وأفاد شهود عيان بخلو قسم الباطنية بالمستشفى من المرضى وإغلاق العنابر منذ يوم الخميس.
وذكر مصدر طبي لـ(دارفور24) أن الأطباء رفعوا مذكرة لإدارة المستشفى بخصوص مستحقاتهم المالية، لكن لم يُستجب لهم، مما دفعهم للدخول في إضراب.وتعهّد مستشار المليشيا حسين خدام، بتوفير المستحقات المالية والتكاليف التشغيلية للمستشفيات في مدينة نيالا، إلى جانب توفير الاحتياجات الطارئة والأجهزة والمعدات الطبية.
وظل مستشفى نيالا التعليمي والمستشفيات الأخرى في نيالا تعاني من مشاكل سداد المستحقات للكوادر الطبية، إلى جانب الاعتداءات المتكررة على الأطباء من قبل المواطنين، كان آخرها إضراب المستشفى التركي بعد حادثة إطلاق الرصاص داخل غرفة العناية المكثفة الأسبوع الماضي.