آخر الأخبار

إنشاء 3 مراكز لتمكين المرأة بولاية الخرطوم  

بحث المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم والوزير المكلف، الأستاذ صديق حسن فريني، مع وفد الائتلاف السوداني للتعليم للجميع، القضايا المتعلقة بمشروع الائتلاف الرامي لإنشاء ثلاثة مراكز لتمكين المرأة بولاية الخرطوم.

 

وأوضح المدير العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع، ناجي منصور الشافعي، في تصريح لـ (سونا) اليوم، أن الاجتماع أمّن على إنشاء هذه المراكز بمحليات شرق النيل، وبحري، وأم درمان؛ بحيث يتولى الائتلاف تأهيلها وتوفير معينات العمل اللازمة لها، إلى جانب العمل على استيعاب 350 امرأة وفتاة في كل مركز لتدريبهن على 8 حرف يدوية مختلفة.

 

وأضاف الشافعي أن الائتلاف سيعمل أيضاً على تدريب 35 إعلامياً على مستوى ولاية الخرطوم، تشمل تخصصات الإعلام المقروء، والمسموع، والمرئي، بالإضافة إلى دعم 4 منظمات نسوية داخل الولاية، وتقديم إعانات ودعم للحالات الإنسانية حسب استمارة الإحالة في كل مركز، بما يشمل الدعم العلاجي، والنفسي، والاجتماعي.

 

من جانبه، بارك وزير التنمية الاجتماعية المشروعات المقدمة كافة، مشيداً في هذا الصدد بالدور الكبير للائتلاف وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في دعم قضايا المرأة ومناصرتها. وأكد فريني وقوف وزارته ودعمها الكامل لمشروعات الائتلاف، وتذليل العقبات والصعاب كافة التي قد تعترض سير الأداء.

 

إلى ذلك، رحبت مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، الأستاذة خديجة فتح الرحمن، بزيارة الوفد، مشيرة إلى أن أهداف الائتلاف تلتقي تماماً مع أهداف الوحدة في رفع قدرات المرأة، ودعم مشروعها في التمكين الاقتصادي، وتوفير سبل كسب العيش في المحليات الثلاث المستهدفة.

 

#سونا #السودان