السودان يدين استهداف ميليشيا الإمارات لـ(سجن ومستشفى) الأبيض
بورتسودان – أصداء سودانية
أدانت حكومة السودان استهداف ميليشيا نظام الإمارات سجن ومستشفى مدينة الأبيض بالمسيرات ما أدى لاستشهاد واصابة 70 مدنيًا، ووصفت الحادثة بـ(جريمة مكتملة الأركان) تضاف لسجل الجنجويد ومن يدعمهم.
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية وزير الثقافة والإعلام، أ. خالد الإعيسر: إستهدفت ميليشيا أسرة دقلو الإجرامية، المدعومة من حكومة أبوظبي، سجن الأبيض ومستشفى المدينة صباح اليوم باستخدام الطائرات المسيّرة، ما أسفر عن استشهاد 20 نزيلاً وإصابة 50 آخرين، جميعهم من المدنيين.
وشدد على أن ما جرى في سجن مدينة الأبيض جريمة حرب مكتملة الأركان، تضاف إلى سجل الميليشيا وداعميها الحافل بالانتهاكات ضد المدنيين السودانيين.
وختم الناطق الرسمي باسم الحكومة قائلًا: ندين هذا العمل الإرهابي بأشد العبارات، ونسأل الله أن يتقبل الشهداء بواسع رحمته، ويمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.