آخر الأخبار

ولاية حدودية تتخذ حلول إسعافية لتوفير مياه الشرب

القاهرة – أصداء سودانية
قدم الفريق الركن محمد أحمد حسن أحمد والي القضارف المكلف تنويرا ضافيا للجنة التمهيدية لمشروع الحل الجذري لمياه الولاية حول المشروع و العقبات التي واجهته و الجهود التي قادتها حكومته مع المركز لضمان عودة الشركة الصينية لإستئناف العمل بعد أن تم توفير المبلغ المتبقي لصالح الشركة.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه اليوم أعضاء اللجنة بحضور المهندس محمد سليم المهندس المقيم بمشروع الحل الجذري لمياه القضارف .
و أوضح الوالي أن حكومة الولاية تبذل مساعي متصلة في مجال الحلول الإسعافية لتوفير مياه الشرب من مصادر أخرى لحين إكتمال مشروع الحل الجذري.
معلنا عن إلتزام وزارة الطاقة و النفط بتوفير انظمة طاقة شمسية لمحطتى الشواك و الكيلو 38 بالإضافة لحصول الولاية على خمسة و عشرين بئرا بكافة ملحقاتها من الطلمبات و أنظمة الطاقة الشمسية سيتم حفرها بالمناطق التي تعاني من شح في المياه.