آخر الأخبار

إشادة ولائية بنّتائج أبناء وبنات شندي في امتحانات الشّهادة

شندي – أصداء سودانية
أشاد أ. أحمد حامد أحمد يس، المدير العام لوزارة التّربية والتّعليم بولاية نهر النّيل، الوزير المّكلّف، بالنّجاحات المتميّزة التي حققتها محليّة شندي في امتحانات الشّهادة الثّانويّة للعام (2023) للدّفعة المؤجلة، وقال: إننا نتطلع لإحراز نتائج أفضل في الامتحانات القادمة.
وخلال تقديمه البوم تهاني وتبريكات النّجاح للطّلّاب المتفوقين بحضور خالد عبد الغفار، المدير التّنفيذي لمحليّة شندي، والبروف حسن عوض الكريم، مدير جامعة شندي عضو اللجنة العليا لامتحانات الشّهادة الثّانويّة بالولاية، والأستاذ جعفر إدريس مصطفى، مدير الإدارة العامّة للتّعليم الثّانوي بالولاية، أكد حامد أنّ كل الطّلّاب والطّالبات الذين خاضوا تجربة الشّهادة الثّانويّة قد رموا بسهمهم في معركة الكرامة.
وقال إنّ الامتحانات التي انعقدت في ظروف استثنائيّة تعتبر ردٍ شافٍ لكل المخزّلين الذين زعموا عدم قيام الامتحانات وفشلها.
ونقل الوزير تهاني وتبريكات والي ولاية نهر النّيل، واللّجنة العليا للامتحانات، وهنأ الطّلّاب وأسرهم كما حيا جهود المعلّمين والمعلّمات، والإدارات التّعليميّة والمجالس التّربويّة والأسر، وحيا كذلك جهود الأجهزة الأمنيّة والشّرطيّة ، وشركاء التّعليم من المنظّمات، والشّركات ، والخيّرين.
وعبّر عن فخره واعتزازه بالنتيجة التي تحققت، باعتبار نهر النّيل هي الولاية الأولى التي بدأت الدّراسة تحت شعار التّعليم لا ينتظر رغم الضغوط المتواصلة من الوافدين مما جعلها الولاية التي تستوعب أكبر تجمّع للطّلّاب فاق عددهم (45) ألف طالب وطالبة وقد حقّقت الولاية نسبة نجاح(85.6%) واقتحام عدد (19) طالب وطالبة لقائمة الشّرف للمائة الأوائل، وإحراز المركز الأوّل في المساق الصّناعي، والأوّل في المساق الدّيني.
هذا وقد عبّر المتفوّقون من الطّلّاب والطّالبات عن شكرهم وتقديرهم لحكومة الولاية ومحليّة شندي والأجهزة الأمنيّة، والإدارات التّعليميّة والمعلّمين والمعلّمات لجهودهم التي ساهمت في تحقيق النّجاح، وقد وجدت مدرسة كامل إبراهيم الحظ الأكبر من الإشادة.
وكرّمت وزارة التّربية والتّعليم المتفوقين بمبالغ ماليّة مقدّرة.